Click Here
TraderXP.com - world's best binary options site
حمل من هنا
إعلان

عقدة البارسا تطارد الريال بثلاثية في الليجا .. وبنزيمة يحرز أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو

اذهب الى الأسفل

NORMAL عقدة البارسا تطارد الريال بثلاثية في الليجا .. وبنزيمة يحرز أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو

مُساهمة من طرف Zakarea في الأحد ديسمبر 11, 2011 2:41 am

[center]


حقاً إنه كلاسيكو من كوكب اَخر ذلك الذي شاهده العالم بين ريال مدريد وبرشلونة في موقعة السانتياجو برنابيو في الأسبوع ال 16 من الليجا الأسبانية، واستطاع خلالها رفاق ميسي كتابة سيناريو حلقة جديدة من مسلسل سيطرتهم على الكلاسيكو في الفترة الأخيرة، عندما هزموا الريال 3-1 ليتساوى الفريقان برصيد 37 نقطة، بينما يتبقى لقاء مؤجل للنادي الملكي.

أحرز هدف الريال كريم بنزيمة بعد 22 ثانية فقط من البداية وهو الأسرع في تاريخ الكلاسيكو، بينما أحرز للكتيبة الكتالونية سانشيز في الدقيقة 30، وتشافي عند الدقيقة 53، وفابريجاس عند الدقيقة 66 في لقاء مثير لهث معه المشاهدون كأنه مباراة في لعبة البلاي ستيشن.

كلاسيكو خاص خارج الخطوط البيضاء دار بين الثعلب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال، ومنافسه الفيلسوف الأسباني جوارديولا المدير الفني للبارسا، كلا المدربين دفعا بكتيبة النجوم التي يزخر بها الفريقان، ولم تحدث اختلافات أو مفاجاَت في التشكيل.. مورينيو الذي يلعب بين جماهيره على استاد سانتياجو برنايبو لعب بطريقة 4-2-3-1 فرغم تقدم كريم بنزيمة كرأس حربة صريح، إلا أن القوة الهجومية الحقيقية للريال التي اعتمد عليها المدرب البرتغالي، تمثلت في ثلاثي الوسط المهاجم كرستيانو رونالدو من الجهة اليسرى، وأنخيل دي ماريا في الجبهة اليمنى ومسعود أوزيل من منتصف الملعب.

لم تختلف إستراتيجية جوارديولا كونه يلعب خارج ملعبه ولعب بإستراتيجيته المعتادة 4-3-3 معتمداً على الثلاثى المنسجم هجومياً سانشيز المتقدم، وميسي القادر على إحداث الفارق بمهارته، وصاحب الأهداف القاتلة فابريجاس بالإضافة إلى القادمين من الخلف إنييستا وتشافي.

رفض كريم بنزيمة مهاجم الريال فكرة أن يخوض الفريقان مرحلة جس النبض، وأحرز أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو، فلم تمض سوى 22 ثانية فقط حتى استغل لاعبو الريال خطأ فالديز المرتبك الذي مرر الكرة بالخطأ، لدي ماريا الذي لعبها لأوزيل فسددها مباشرة لتصطدم بدفاعات البارسا، ووصلت لبنزيمة المنفرد الذي لم يتوان في إيداعها المرمى وسط ذهول لاعبي برشلونة.

استفاق ميسي عند الدقيقة السادسة واستخلص الكرة من راموس وانطلق بها مراوغاً فابيو كوينتيراو وسددها مباشرة في الزاوية اليمنى، ولكن الكبير كاسياس الحارس الأمين للريال الذي أصبح كابوس الأرجنتيني يطارده في لقاءات الكلاسيكو، أنقذ مرماه باقتدار وحول الكرة القوية إلى ركنية.

أدرك الفتى الذهبي للبرتغال كريستيانو رونالدو صعوبة اللقاء فظهر في الكادر سريعاً وانطلق بالكرة في الدقيقة 19، وسددها قوية ولكن فالديز حارس البارسا عاد إلى اللقاء سريعاً منقذاً الكرة بقبضة يديه، وبعدها بدقائق قليلة تلقى رونالدو كرة بينية من كريم بنزيمة سددها مباشرة لتمر بجوار القائم الأيسر رغم وجود دي ماريا في موقف أفضل مواجهاً لمرمى البارسا.

جاء رد الساحر الأرجنتيني ميسي سريعاً على هجمات رونالدو، وانطلق بالكرة من المنتصف كعادته مراوغاً ألونسو ليمررها بينية متقنة لأليكسيس سانشيز، الذي سبق مراقبه بيبي وسدد الكرة أرضية قوية على يمين كاسياس محرزاً هدف التعادل للكتيبة الكتالونية.

سيطر لاعبو البارسا على منتصف الملعب من خلال التمريرات القصيرة التي يتقنها لاعبوه، ويتلقى ميسي إنذاراً لإعتراضه على حكم اللقاء، وتتوتر المباراة بين اللاعبين وتشهد خشونة واضحة تعكس الحالة العصبية لنجوم الفريقين، وكاد ميسي أن ينال الإنذار الثاني والكارت الأحمر بعد تدخله القوي ولكن حكم اللقاء كان رحيماً بالفريق الكتالوني، وهو ما أغضب جمهور الريال وأطلقوا الصفارات الاستهجانية ضده، واستمرت الرقابة اللصيقة على مفاتيح اللعب العديدة في الفريقين لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

إذا كان شوط اللاعبين قد جاء جيداً متوتراً بعض الشيئ، فإن شوط المدربين بدأ سريعاً مثيراً واحتسب الحكم ركلتين مباشرتين للريال في الدقيقتين 48 و49 تصدى لهما رونالدو، وسدد الأولى في الحائط البشري والثانية في أحضان الحارس فالديز.. وبعدها بثلاث دقائق تصل كرة ميتة لتشافي هيرنانديز خارج منطقة الجزاء سددها مباشرة اصطدمت بقدم مارسيلو، لتحول اتجاهها وخدعت كاسياس لتصطدم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك معلنة تقدم البارسا.

يدفع مورينيو بكاكا بدلا من أوزيل لتنشيط هجوم الريال ليصبح داخل المستطيل الأخضر الثلاثي المرعب ميسي، ورونالدو، وكاكا أصحاب لقب أفضل لاعب في العالم في المواسم الأربعة الأخيرة، وفي الدقيقة 65 أرسل مارسيلو كرة عرضية من الجهة اليسرى، وصلت لرونالدو الخالي من الرقابة في منطقة الست ياردات قابلها برأسه بغرابة، لتخرج بجوار القائم الأيسر ليتضح سوء توفيقه في هذه المباراة.

صدقت مقولة من يهدر الفرص سيستقبل مرماه أهدافاً، فبعدها بدقيقة فقط انطلق ميسي، ولعبها لدانييل ألفيس في الجهة اليمنى فلعبها عرضية متقنة داخل منطقة جزاء الريال، قابلها فابريجاس برأسه من الوضع طائراً لتسكن الشباك في الزاوية البعيدة لكاسياس محرزاً الهدف الثالث للكتالونيين.

حاول لاعبو الريال العودة للمباراة بهدف سريع، وكاد يتحقق مرادهم عند الدقيقة 75 عندما انطلق بنزيمة أفضل لاعبي الريال، وراوغ بويول وسدد قذيفة بجوار القائم الأيسر لفالديز.

أبدع زملاء ميسي في المناطق الهجومية من خلال التمريرات ذات الأشكال الهندسية فكرة ثلاثية بين ميسي، وإنييستا وفبريجاس ثم ينضم لهم تشافي بشكل رباعي وينقذ كاسياس كرة خطيرة تلقاها إنييستا من ميسي ينفرد على أثرها، ولكن المتألق كاسياس يقابلها بقدمه، بينما تمر رأسية تشافي بجوار القائم الأيمن.. وفي المقابل تأتي تسديدة كاكا قبل النهاية بخمس دقائق لتمر بجوار القائم الأيسر لتعلن الكرة وقوفها بجوار البارسا وتتخلى عن الريال إلى النهاية.
avatar
Zakarea
Admin
Admin

ذكر
عدد المساهمات : 330
نقاط التميز : 524
الابداع : 6

أحسن أعضاء
<Best : 1

http://www.3rab4um.co.cc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى